اعتقال مدير شرطة دبربرهان بتهمة إطلاق سراح معتقلي التيجراي

التيجراي

التيجراي

كتبت: هبة عبد الكريم

أعلنت السلطات الإثيوبية بإقليم أمهرة شمال البلاد، اعتقال مدير شرطة مدينة دبربرهان بالإقليم، تاي هبتجورجيس، بتهمة إطلاق سراح معتقلين مشتبه في ارتباطهم بالجبهة الشعبية لتحرير تيجراي، التى صنفتها الحكومة الإثيوبية كجماعة إرهابية.

وقال رئيس مكتب الأمن والسلم بمدينة دبربرهان بإقليم أمهرة، دانئيل أشتي، اليوم الخميس، إن الجهات الأمنية بالمدينة اعتقلت تاي هبتجورجيس، لإطلاقه سراح مجموعة من السجناء يشتبه في علاقتهم بجبهة تيجراي. حسب وسائل إعلام إثيوبية

وأوضح أن المجموعة التي أطلق قائد الشرطة سراحهم كانوا معتقلين باعتبارهم خطر على أمن البلاد. مضيفًا أن هناك عددًا من المسؤولين بالمدينة أيضًا شاركوا في هذه العملية، مؤكدًا أن السلطات تراقب وتتابع القضية.

وأعلنت إدارة مدينة دبربرهان إحدى المدن الكبرى في منطقة مقاطعة شمال شوا بإقليم أمهرة، قرارها بتقييد الحركة للمواطنين الذين لا يحملون بطاقة هوية توضح أنهم من المقيمين بالمدينة.

ولفت البيان إلى أن هذه الخطوة بالمدينة تأتي في إطار التأمين ورصد المتسللين وهويتهم إلي المدينة، الذين يقومون بجمع ونقل المعلومات الاستخباراتية.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع