أردوغان: تركيا لديها أكثر التشريعات فاعلية للتصدي للعنف ضد المرأة

رجب طيب أردوغان

رجب طيب أردوغان

أنقرة: «تركيا الآن»

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن تركيا ستواصل اتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية اللازمة فيما يتعلق بالعنف ضد المرأة، وذلك في إطار الاحتفال اليوم (25 نوفمبر) باليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة.

وقال أردوغان في سلسلة تغريدات عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، «أتمنى أن يكون اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة (25 نوفمبر) له دور أساسي في الاختفاء التام لهذه المشكلة التي تتعارض بشكل تام مع عقيدتنا وحضارتنا وقيمنا».

وأردف: «إن العنف ضد المرأة، هو انتهاك لحقوق الإنسان. للأسف هذه مشكلة للعالم بأسره. تحتل تركيا المرتبة الأولى بين الدول التي لديها أكثر التشريعات شمولًا وفاعلية ضد هذه المشكلة. في يوليو الماضي، أعلنا عن خطة العمل الوطنية الرابعة لمكافحة العنف ضد المرأة وحددنا 5 أهداف رئيسية و28 استراتيجية و227 فعالية».

موضوعات متعلقة

وأضاف: «أمتى العزيزة، يجب أن لا ننسى أن محاربة العنف ضد المرأة هي أيضًا نضال لحماية حقوق وقانون وشرف أمهاتنا وزوجاتنا وبناتنا. يمكن القضاء على هذه المشكلة بإيمان وجهد وموافقة جميع الأطراف. لقد وقفنا إلى جانب النساء في نضالهن من أجل الحقوق في كل مجال، وسنواصل القيام بذلك في المستقبل. نأمل على أن نقضي على العنف ضد المرأة تمامًا من خلال تعزيز قيمنا الإنسانية والأخلاقية. نحن مصممون».

 

 

 

 

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع