رئيس البرلمان التركي: نرحب بتطور علاقاتنا مع السعودية والإمارات

شنتوب وريس مجلس الشورى القطري

شنتوب وريس مجلس الشورى القطري

مدريد: «تركيا الآن» 

أكد رئيس البرلمان التركي، مصطفى شنتوب، أن بلاده تولي أهمية كبيرة لأمن واستقرار منطقة الخليج العربي، وترحب بالتطورات التي جرت في الآونة الأخيره بينها وبين كل من السعودية والإمارات العربية المتحدة والبحرين.

جاء ذلك خلال لقائه مع رئيس مجلس الشورى القطري، حسن بن عبد الله الغانم، في العاصمة الإسبانية مدريد على هامش اجتماعات الجمعية العامة الـ143 للاتحاد البرلماني الدولي، حيث أعرب شنتوب عن ثقته التامة في تعزيز التعاون بين البرلمان التركي ومجلس الشورى القطري في الفترة المقبلة.

موضوعات متعلقة

وأكد أن العلاقات الأخوية بين شعبي تركيا وقطر والإرادة السياسية المشتركة لزعيمي البلدين، رفعت العلاقات الثنائية إلى مستوى مرموق في جميع المجالات، وقال: «نولي أهمية كبيرة للحوارات رفيعة المستوى التي أعيد تأسيسها مؤخرًا بين دول المنطقة. تركيا تدعم دائمًا وجهات نظر قطر وأهدافها في القضايا الإقليمية والدولية».

وأكد أن تركيا تولي أهمية كبيرة لأمن واستقرار منطقة الخليج، مرحبًا بالمرحلة التي وصلت إليها اللجنة الرباعية العربية مع قطر، مشيرًا إلى أن تركيا تؤيد كافة الحلول الرامية إلى حل شامل للصراعات على أساس الاحترام المتبادل لسيادة الدول.

وحول الاجتماع السابع للجنة الاستراتيجية العليا، الذي من المتوقع أن يُعقد بين قطر وتركيا في 7 ديسمبر، قال، «سيعزز الأرضية لعلاقاتنا الثنائية وسيوسع فرص التعاون بين بلدينا ولاسيما العلاقات الاقتصادية والتجارية. ستتوط الصداقة مرة أخرى بين قطر وتركيا».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع