سفير تركيا بنواكشوط: نرتبط بعلاقات قوية مع موريتانيا في مجال التعليم

علما تركيا وموريتانيا

علما تركيا وموريتانيا

كتيت: هبة عبد الكريم

قال سفير أنقرة بنواكشوط، جيم كاهيا أوغلو، مساء السبت، إن موريتانيا من البلدان التي ترتبط بعلاقات قوية مع تركيا في مجال التعليم، وذلك خلال كلمة في حفل نظمته مدارس وقف المعارف التركي بنواكشوط بمناسبة احتفال موريتانيا بالذكرى الـ61 لاستقلالها عن فرنسا.

وهنأ السفير التركي، موريتانيا قيادة وشعبا، بمناسبة ذكرى عيد الاستقلال الوطني، مؤكدا أن البلدين لديهما روابط ثقافية وتاريخية عريقة، وفقًا لوكالة الأناضول.

من جهته، هنأ المنسق العام لمدارس وقف المعارف التركي في نواكشوط فخر الدين كسكين، موريتانيا، بمناسبة عيد الاستقلال، مشيدًا بما قدمته موريتانيا من بطولات وأمجاد تبقى على مر الزمن، مصدر افتخارٍ لكل الموريتانيين ومنبع إبداع لهم.

وقال كسكين، إن من أولويات مدارس وقف المعارف، الحفاظ على التفوق، والتميز في المستوى التربوي، مع العمل دوما على تطوير التعليم في مدارسها وتحسين مستوى جودتها من الروضة حتى الثانوية.

ويعد مجال التعليم أحد أبرز أوجه التعاون بين البلدين، حيث أصبحت الجامعات التركية الوجهة المفضلة للطلاب الموريتانيين.

وفي سبتمبر 2017، تسلم «وقف المعارف التركي»، رسميا إدارة مدارس تابعة لجماعة فتح الله جولن، التي كانت تنشط في موريتانيا.

وأنشأت وزارة التربية التركية، وقفا تعليميا جديدا باسم «وقف المعارف»، يتولى إقامة مدارس خارج البلاد، في خطوة تطرح بديلا للمدارس التابعة لمنظمة «جولن».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع