صحف تركية: وزير المالية ينتظر إقالته بعد مخالفة أردوغان

لطفي علوان

لطفي علوان

أنقرة: «تركيا الآن»

قالت صحف تركية، إن وزير الخزانة والمالية لطفي علوان، قد يستقيل أو يُطاح به من منصبه، وذلك بعد عدم دعمه مؤخرًا للسياسات الاقتصادية التي تتبعها الحكومة التركية برئاسة رجب طيب أردوغان.

وستشهد وزارة الخزانة والمالية، تغييرًا في الفترة المقبلة، وهذا أمر مؤكد، لكن هناك آراء مختلفة حول توقيت حدوث ذلك، فبحسب آراء البعض ستتم إقالة لطفي علوان من منصبه بعد مناقشات الميزانية في البرلمان، وفقًا لما ذكره موقع «يني تشاغ» التركي. 

موضوعات متعلقة

وأشار أعضاء بحزب العدالة والتنمية إلى أن وزير الخزانة والمالية لطفي علوان سيُقال من منصبه قبل مناقشة الميزانية؛ لأنه لا يستطيع الدفاع عن السياسة الاقتصادية الجديدة، وإذا تحققت تلك الادعاءات، فحينها يمكن إقالة لطفي علوان قبل مفاوضات الميزانية في 6 ديسمبر.

يُذكر أن الصحف المحلية التركية، سلطت الضوء، في وقت سابق، على عدم تصفيق وزير الخزانة والمالية التركي، لطفي علوان، للرئيس رجب طيب أردوغان، أثناء حديثه في البرلمان عن التطورات الاقتصادية، وذلك في ظل تدهور الليرة أمام العملات الأجنبية.

ووفقًا لما ذكره موقع «جمهورييت» التركي، أشاد جميع النواب الحاضرين بالقاعة بخطاب الرئيس أردوغان، حول كيفية إدارة الأزمة الاقتصادية في تركيا، غير أنه لوحظ أن وزير الخزانة والمالية لطفي علوان لم يصفق له مثلما فعل الحاضرون.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع