رئيس قبرص الشمالية: نسير دائمًا مع تركيا

أرسين تاتار

أرسين تاتار

نيقوسيا الشمالية: «تركيا الآن»

توجه رئيس جمهورية شمال قبرص التركية، غير المعترف بها دوليًا، أرسين تاتار، بالشكر للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، على دعمه للشعب القبرص.

ووفقًا لما ذكره موقع «تي آر تي خبر» التركي، قال أرسين تاتار في بيان كتابي: «كان الرئيس أردوغان صوت الشعب القبرص التركي في الخطابات والدعوات التي ألقاها في اجتماعات الجمعية العامة للأم المتحدة في 22 سبتمبر 2021، وفي القمة الثامنة لرؤوساء دول المجلس التركي في 12 نوفمبر 2021».

وأردف: «في حين أن الوطن الأم تركيا كان دائمًا صوت الشعب القبرصي التركي وجمهورية شمال قبرص التركية، أود نيابة عني وعن شعبي أن أشكر الرئيس أردوغان الذي يقف دائمًا إلى جانب الشعب القبرصي التركي تحت جميع الظروف ويمد يده ولا يدخر دعمًا. سيواصل القبارصة الأتراك السير دائمًا مع تركيا».

يُذكر أن الرئيس أردوغان قال في كلمة له اليوم خلال قمة منظمة التعاون الاقتصادي، في العاصمة التركمانستانية عشق آباد: «إن الاعتراف بالمساواة في السيادة والوضع الدولي المتساوي للشعب القبرصي التركي مفتاح الحل في قضية قبرص، وأدعو كل الدول الصديقة والشقيقة إلى تقييم رؤية قبرص التركية لحل أزمة الجزيرة، دون تحيز».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع