روسيا ترفض وساطة أردوغان: لسنا طرفًا في الصراع مع أوكرانيا

دميتري بيسكوف

دميتري بيسكوف

كتبت: هبة عبد الكريم

علق المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، اليوم الاثنين، على المبادرة التي تقدم بها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بشأن استعداد بلاده لتكون وسيطا بين روسيا وأوكرانيا.

وقال بيسكوف فى هذا الشأم: «في الحقيقة روسيا ليست طرفًا في الصراع في دونباس، وطرف النزاع معلوم وهي كييف من جهة وبعض المناطق الأخرى من جهة أخرى ولا مكان لموسكو»، وفقًا لرويترز.

وكان الرئيس التركي رجيب طيب أردوغان، أعلن في وقت سابق استعداد بلاده للتوسط بين روسيا وأوكرانيا، داعيا للسلام في المنطقة.

قال الرئيس التركى، رجب طيب أردوغان، اليوم الاثنين،  إن تركيا مستعدة للوساطة بين أوكرانيا وروسيا، مضيفا أنها تريد أن يكون لها دور في حل الأزمة.

وقال أردوغان، للصحفيين، على متن طائرة عائدة من تركمانستان: «سواء كان ذلك كوسيط أو التحدث معهم حول القضية، من خلال إجراء هذه المحادثات مع أوكرانيا والسيد بوتين، إن شاء الله، نريد أن يكون لنا دور في حل هذا الأمر».

وتتهم أوكرانيا والدول الغربية، روسيا دائما، بالتدخل في النزاع بمنطقة دونباس شرقي أوكرانيا، فيما أكدت موسكو مرارا أنها ليست طرفا في النزاع الداخلي الأوكراني.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع