البرهان: الفشقة أرض سودانية خالصة ولن نفرط في أي شبر

عبد الفتاح البرهان

عبد الفتاح البرهان

كتبت: هبة عبد الكريم

شدد رئيس مجلس السيادة السوداني، القائد العام للقوات المسلحة، الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، على عدم التفريط في أراضي الفشقة، قائلا إنها سودانية.

ووصل البرهان، أمس الاثنين، إلى الخطوط الأمامية على الجبهة الشرقية للوقوف على الأوضاع، في أعقاب هجوم أثيوبي عنيف أوقع عدد من القتلى والجرحى وسط القوات السودانية.

وزار البرهان القوات المرابطة في منطقة بركة نورين، بمدينة الفشقة.

وتأتي الزيارة عقب مقتل 23 ضابطا وجنديا في الهجوم الأخير لميلشيا إثيوبية على الفشقة شرق البلاد، فيما أفاد الجيش السوداني بأن عشرات المدنيين جرحوا وقتلوا في الهجمات الأخيرة للقوات الإثيوبية في الفشقة.

وترحم البرهان، على شهداء القوات المسلحة مؤكداَ التزام السودان بعلاقات حسن الجوار مع الجارة إثيوبيا، مبيناَ أن السودان ليس له عداء مع إثيوبيا.

وفي كلمة ألقاها أمام القوات المرابطة هناك، جدد البرهان التأكيد بأن «الفشقة أرض سودانية خالصة».

وتعهد بعدم التفريط في أي شبر من أرض السودان، كما أكد أن الشعب يقف بجانب القوات المسلحة ويساندها لبسط سيطرتها على كامل التراب الوطني.

وحث مواطني منطقة الفشقة على الانخراط في أنشطتهم الزراعية والتفرغ لشواغلهم الحياتية، مؤكدًا عزم القوات المسلحة على حمايتهم من أي مهددات والتزامها بتأمين مزارعهم.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع