المرأة الحديدية: كلما يتحدث أردوغان بجهل يقفز الدولار ويرتفع التضخم

أكشنار وأردوغان

أكشنار وأردوغان

أنقرة: «تركيا الآن»

ألقت رئيسة حزب الخير ميرال أكشنار اللوم على الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، قائلة: «كلما يتحدث بجهل، يقفز الدولار ويرتفع التضخم»

وقالت أكشنار، الأربعاء، في اجتماع الكتلة الحزبية بالبرلمان التركي: «لا يزال هذا الصديق يظهر على التلفاز ويقول: الفائدة هي السبب والتضخم هو النتيجة. كلما يتحدث بجهل، يقفز الدولار ويرتفع التضخم. شعبنا يزداد فقرًا، وشبابنا عاطلون عن العمل. ها هو منطق أردوغان غير العادي. لا يوجد حتى مقال جاد يدافع عن هذه الأطروحة. لا توجد مقالة تعلن أن هذه الأطروحة خاطئة. نحن أمام مثل هذا الجهل حتى أنهم لم يكونوا بحاجة إلى فحصه علميًا. رغم هذا للأسف يستمر هذا الجهل في إدانة دولة بأكملها بهذه الأطروحة. لا توجد دولة في العالم تصبح دولتها أكثر ثراءً بينما تنخفض قيمة عملتها».

موضوعات متعلقة

وأضافت أكشنار: «السيد أردوغان، لقد قلت ذات مرة، "المال يرمز إلى كرامة واستقلال الدولة ، مثل العلم أو النشيد الوطني". من أين إلى أين… بينما كنت تقول هذه الأشياء بالأمس، انظر إلى الوضع الذي أسقطت فيه البلاد اليوم. لقد شوهتم سمعتنا اليوم بتخفيض قيمة عملتنا، وأنتم تعرضون استقلالنا للخطر. كلنا نختبر أضرار هذا النظام الوحشي الذي ابتلي به من هم في السلطة. المسؤولون عن هذا الضرر لا يرون ما نعانيه ولا يسمعون حقائقنا. لأنهم محاصرون في عالم مواز خلقه القصر. وسقطوا في الفرح وانفصلوا عن الأمة».

ومن ناحية أخرى، ردت أكشنار في اجتماع الكتلة الحزبية بالبرلمان التركي على تهديدات رئيس حزب الحركة القومية، دولت بهتشلي، لرئيس بلدية أنقرة منصور يافاش، قائلة: «لا تظن أنه لا أحد سيدافع عن السيد يافاش يا سيد بهتشلي. نحن خلف يافاش، وهناك أناس من أنقرة خلفه».

وعلقت أكشنار على اجتماعات مناقشة ميزانية العام الجديد، قائلة «جرت محادثات بشأن الميزانية في نوفمبر، شاركنا فيها بصفتنا حزب الخير. قدم أصدقاؤنا 19 اقتراحاً لحل مشاكل أمتنا وتطلعاتها. رفض تحالف الجمهور جميع مقترحاتنا التسعة عشر. كل من هذه كانت مقترحات تمت دراستها بعناية لمشاكل أمتنا».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع