أردوغان يقبل استقالة وزير المالية التركي بعد رفضه التصفيق له

وزير المالية التركي

وزير المالية التركي

أنقرة: «تركيا الآن»

قبل الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، استقالة وزير المالية والخزانة، لطفي علوان، على خلفية انهيار العملة الوطنية، وأمر بتعيين نور الدين نباتي خلفا له.

ونشرت الجريدة الرسمية التركية، مساء الأربعاء، مرسوماً صادراً عن أردوغان ينص على قبول استقالة علوان وتعيين نباتي وزيرا جديدا للمالية والخزان.

وتصاعدت الخلافات بين أردوغان وعلوان، مع انهيار العملة التركية المتوالي، حيث شوهد علوان وهو ممتنع عن التصفيق لرجب طيب أردوغان وهو يعلن سياساته الاقتصادية التي أدت لانهيار الليرة.

وسلطت الصحف المحلية التركية الضوء، على عدم تصفيق وزير الخزانة والمالية التركي، لطفي علوان، للرئيس رجب طيب أردوغان، أثناء حديثه في البرلمان خلال الشهر الماضي عن التطورات الاقتصادية، وذلك في ظل تدهور الليرة أمام العملات الأجنبية.

ووفقًا لما ذكره موقع «جمهورييت» التركي، أشاد جميع النواب الحاضرين بالقاعة بخطاب الرئيس أردوغان بالأمس حول كيفية إدارة الأزمة الاقتصادية في تركيا، غير أنه لوحظ أن وزير الخزانة والمالية لطفي علوان لم يصفق له مثلما فعل الحاضرون. 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع