تركيا: ندعو أوروبا إلى احترام قضائنا وعدم إبقاء كافالا على جدول الأعمال

وزارة الخارجية التركية

وزارة الخارجية التركية

أنقرة: «تركيا الآن»

أدانت وزارة الخارجية التركية، قرار مجلس أوروبا، بدء تنفيذ عقوبات على تركيا بعد رفضها الحكم الصادر من المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان بالإفراج عن رجل الأعمال التركي الناشط الحقوقي، عثمان كافالا.

ووفقًا لما ذكره موقع «تي آر تي خبر» التركي، قالت وزارة الخارجية في بيان لها، اليوم الخميس، «وفقًا لمبدأ احترام العملية القضائية الجارية في بلدنا، ندعو المفوضية الأوروبية إلى الامتناع عن الاستمرار في هذا القرار، والذي سيكون له صفة التدخل في القضاء المستقل. يجب على الجميع، خاصة لجنة وزراء المفوضية الأوروبية، احترام العملية القضائية التي تجريها محاكم مستقلة ومحايدة ويثقون بها».

موضوعات متعلقة

وأردفت: «بصفتنا عضوًا مؤسسًا في مجلس أوروبا، فإن بلدنا على دراية بمسؤولياته الناشئة عن الاتفاقية الأوروبية لحقوق الإنسان. نفذنا هذا العام 128 قرارًا، ليصل إجمالي القرارات التي نفذناها حتى اليوم إلى 3674 من قرارات المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان».

وأضافت: «لا يزال هناك العديد من القرارات على جدول أعمال لجنة الوزراء التي تشرف على تنفيذ قرارات المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان. وفي حين أن هناك قرارات أقدم من قرار كافالا ولم يتم تنفيذها في دول وقضايا أخرى، فإننا نعتبرها نهجًا غير متسق، لا سيما إبقاء قرار كافالا على جدول الأعمال».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع