أردوغان: ذوو الاحتياجات الخاصة لا يقفون في الطوابير.. ونضمن لهم المساواة

أردوغان

أردوغان

أنقرة: «تركيا الآن»

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن حكومته أكملت الاستعدادت لرؤية 2030 دون عوائق، مشيرًا إلى أنه خلال حكومته تم تعيين 63 ألفًا و87 معلمًا من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وقال أردوغان، في اجتماع تعيين المعلميين من ذوي الاحتياجات الخاصة والتعريف برؤية 2030: «لقد أكملنا الاستعدادات لرؤية 2030 دون عوائق، والتي كنا نعمل عليها منذ فترة، ظهرت خارطة طريق ستوجه العمل بشأن الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، لقد طورنا رؤيتنا التي سنضعها في الخدمة بثلاث خطط عمل منفصلة».

موضوعات متعلقة

وأردف: «جلبنا نظام الضمان الاجتماعي الأكثر شمولًا في العالم إلى تركيا، ليس لدينا ذوو احتياجات خاصة ينتظرون دورهم في الطابور في مراكز الرعاية العامة وإعادة التأهيل، أدخلنا 384 ألف شقيق من ذوي الاحتياجات الخاصة إلى الحياة العملية حتى الآن، وبمناسبة هذا اليوم (اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة) نقوم بتعيين 750 معلمًا خلال حكومتنا، قمنا بتعيين 63 ألفًا و87 معلمًا من ذوي الاحتياجات الخاصة».

وأضاف: «سنضمن الاعتراف بهم على قدم المساواة أمام القانون. نحدد الخدمات التي تشمل عائلاتهم، كما أننا ندعم الأحلام الريادية لإخواننا وأخواتنا من ذوي الاحتياجات الخاصة»، متابعًا: «سنقدم قانون مهنة التدريس إلى البرلمان في أقرب وقت ممكن»، وفقًا لموقع «حرييت» التركي. 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع