نائب تركي: من أصدر الأوامر بمنع دخول زعيم المعارضة إلى معهد الإحصاء؟

أنجين أوزكوتش

أنجين أوزكوتش

أنقرة: «تركيا الآن»

هاجم النائب البرلماني عن حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض، أنجين أوزكوتش، مسؤولي معهد الإحصاء التركي، وذلك بعد رفضهم دخول زعيم المعارضة، كمال كليتشدار أوغلو، حيث ذهب الأخير مع مجموعة من قيادات حزبه، إلى مقر المعهد بمدينة أنقرة ولم يُسمح له بالدخول.

ووفقًا لما ذكره موقع «سوزجو» التركي، قال أوزكوتش في تصريحات صحفية، اليوم الجمعة: «لقد جعل معهد الإحصاء زعيم المعارضة يعود أدراجه بقولهم «لا نستطيع استضافتك!» أي نوع من اللامبالاة هذا؟ ما الذي يخشاه معهد الإحصاء التركي الإجابة عليه؟ ما الذي لا يمكن قوله لحزب المعارضة الرئيسي؟».

موضوعات متعلقة

وأردف: «المشهد الذي واجهناه ليس بوابة الدخول العامة لمعهد الإحصاء التركي، قال اثنان هناك: «معذرة، لا يمكننا السماح لك بالدخول».

وتساءل أوزكوتش عمن أصدر تلك الأوامر  بمنع دخول زعيم المعارضة إلى المعهد، وقال: «لدينا أسئلة نطرحها على رئيس معهد الإحصاء التركي الذي لم يسمح لنا بالدخول. ممن أخذت الأمر وأعطيته للموظفين حتى لا يُسمح لنا بالدخول؟ إذا كان رئيس معهد الإحصاء لا يقبل ممثلي الدولة، فهل يخدم القصر وليس الأمة؟».

وأضاف: «ما الذي تخفيه بإغلاق أبواب مؤسسة الدولة الحديدية في وجه الأمة؟ ممن تخاف ومم تخاف؟ أليس معهد الإحصاء مؤسسة مستقلة؟ هل من أعطى الأمر هو رجب طيب أردوغان؟ يجب على كل من رجب طيب أردوغان ورئيس معهد الإحصاء التركي تفسير ذلك على الفور».

 

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع