أردوغان يعلن عن خطة «من كلمة واحدة» لإنقاذ الاقتصاد التركي

أردوغان

أردوغان

غازي عنتاب: «تركيا الآن»

لخص الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، السياسة الاقتصادية الجديدة التي ينوي اتباعها، في جملة واحدة، قائلًا: «هي التصدير.. التصدير.. التصدير، وسوف ننجح في ذلك».

وأكد أردوغان، في بيان له خلال حفل توزيع جوائز حملة دعم التعليم الخيرية، في الذكرى المئوية لتحرير غازي عنتاب في مركز مؤتمرات حليش، أن المشكلة الاقتصادية سوف تُحل بالصادرات، وقال: «من يريد رؤية سياستنا الاقتصادية فلينظر إلى عازي عنتاب، وإذا كان هناك من لا يزال يدعي تهدئة الاقتصاد برفع أسعار الفائدة، فليس لدينا ما نقوله لهم.. 

 

موضوعات متعلقة

وأضاف أردوغان: «المستوى الذي وصلت إليه غازي عنتاب من حيث الاستثمار والتوظيف والإنتاج والصادرات هو مستوى نفخر به جميعًا، تم إنشاء 1140 مصنعًا في غازي عنتاب، والتي تضم واحدة من أكبر المناطق الصناعية المنظمة في بلدنا، وهي تنتج بشكل مكثف، كما يقوم صناعونا في غازي عنتاب، الذين حولوا الأزمة العالمية إلى فرصة بتوسيع نطاق صادراتهم ليصل إلى 175 دولة، إنه لشرف لنا أن نفخر بمدينة غازي عنتاب هذه. والتي زادت صادراتها بنسبة 30% اعتبارًا من نوفمبر مقارنة بالعام السابق، نأمل أن تصل إلى 12 مليار دولار بحلول نهاية العام».

وتابع أردوغان، «إذا استطعنا فقط أن نطبق أمر «ليس منا من ينام شبعان، وجاره جائع»، فتأكد من عدم بقاء ضحية واحدة على هذه الأرض، فالعمل فقط من أجل الذات، والادخار، والقيام بذلك عن طريق استغلال المجتمع والأفراد، يأخذنا إلى مواضع خطيرة للغاية».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع