سفير الصين في أديس أبابا: ندعم الشعب الإثيوبي ضد التدخلات الخارجية

سفير الصين لدى إثيوبيا

سفير الصين لدى إثيوبيا

كتبت: هبة عبد الكريم

قال السفير الصيني لدى إثيوبيا، تشاو تشي يوان، إن الصين ستقف بثبات إلى جانب الشعب الإثيوبي وستتمسك بموقفها الثابت المتمثل في معارضة التدخل الخارجي في الشؤون الداخلية لإثيوبيا تحت ستار حقوق الإنسان أو الديمقراطية.

وفي مؤتمره الصحفي، قال السفير الصيني لدى إثيوبيا، إن الصين ستواصل دعم الشعب الإثيوبي في العمل من أجل السلام والاستقرار والتنمية والازدهار، بحسب وكالة الأنباء الإثيوبية (إينا).

وأضاف أن الصداقة بين الصين وإثيوبيا متينة وغير قابلة للكسر، مشيرًا إلى أن زيارة وزير الخارجية وانج يي هي مثال حي آخر على العلاقات الثنائية رفيعة المستوى بين البلدين التي رفعت الصداقة إلى مستوى جديد.

وصرح السفير قائلًا: «لدينا النهج نفسه في العلاقات الدولية، أي اتباع سياسة خارجية مستقلة، والتمسك بمبدأ الاعتماد على الذات والصمود، ومعارضة التدخل الخارجي».

وشدد وزير الخارجية وانج يي، في مناسبات عديدة، على أن الصين تدعم بقوة جهود إثيوبيا لحماية سيادتها واستقلالها؛ ويعتقد أن الحكومة الإثيوبية لديها القدرة والحكمة لإدارة شؤون البلاد الداخلية.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع