زعيم المعارضة التركية: سنُسقط ديكتاتورية أردوغان في صناديق الاقتراع

كليتشدار أوغلو

كليتشدار أوغلو

مرسين: «تركيا الآن»

وعد رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض، كمال كليتشدار أوغلو، بإسقاط حكومة الرئيس رجب طيب أردوغان، التي وصفها بالديكتاتورية، قائلًا: «من أجل أن يفوز الجميع، سنذهب إلى صناديق الاقتراع معًا وسنسقط الديكتاتورية في صناديق الاقتراع، أعدكم بهذا».

جاء ذلك خلال مؤتمر «صوت الأمة» الذي عقده في مدينة مرسين، الذي يهدف إلى الدعوة لعقد انتخابات مبكرة في تركيا، والذي حضره أكثر من 37 ألف مواطن تركي، حسب موقع «تي 24» التركي.

وقال كليتشدار أوغلو: «بإذن الله، سنصل إلى السلطة بدعمكم، وأتعهد بإحلال السلام والمحبة لهذا البلد، وأعد بأنني سأجلب الديمقراطية والعدالة إلى هذا البلد، وسنقضي على المافيا والنظام الذي يتعاون معها، لن أسمح أبدًا بتسمم أطفالنا الصغار، لن أقوم أبدًا بإدراج أي رشوة أو فساد بأيدي موظفي الحكومة».

كما وعد كليتشدار أوغلو، الشباب، بحل مشكلة السكن، والقضاء على مشاكل الشباب، قائلًا: «ستكون أحلامكم هي أهدافنا، ولقد ظلوا في السلطة لمدة 20 عامًا، ولم يتمكنوا من حل مشكلة السكن، أناشد جميع الشباب في تركيا بألا يفقدوا الأمل، سأحل مشكلة السكن في غضون عام بعد تولينا السلطة».

وتطرق كليتشدار أوغلو، إلى الحديث عن العنف ضد المرأة الذي انتشر في تركيا بالفترة الأخيرة، قائلًا: «قال نبينا الحبيب إن الجنة تحت أقدام الأمهات، كيف يكون هناك عنف مرتكب ضد المرأة في القرن الـ21، سنعيد تفعيل اتفاقية إسطنبول في غضون أسبوع من تولينا الحكم».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع