المعارضة التركية تفوز على أردوغان في معركة «العدالة»

إرنش صاغكان

إرنش صاغكان

أنقرة: «تركيا الآن»

احتفت المعارضة التركية، اليوم الأحد، بفوز رئيس نقابة المحامين بأنقرة، إرنش صاغكان، برئاسة اتحاد نقابات المحامين بتركيا، حيث اقتنص المنصب بفارق 26 صوتًا من الرئيس الحالي والمقرب من الرئيس التركي، متين فايز أوغلو.

وقال رئيس حزب المستقبل، أحمد داود أوغلو، في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، «أهنئ رئيس نقابة المحامين بأنقرة الذي اختير كرئيس لاتحاد نقابات المحامين بتركيا في الدورة الـ36. آمل أن تكون الانتخابات مفيدة في حل مشاكل القضاء، وخاصة في مهنة المحاماة وفي وحدة وتضامن نقابات المحامين».

من جانبها، قالت رئيسة حزب الخير التركي ميرال أكشنار، في تغريدة على «تويتر»، «أهنئ إرنش صاغكان الفائز برئاسة اتحاد نقابات المحامين بتركيا. أعتقد بصدق أنه سيؤدي واجبه بشكل يحقق العدالة ويسود القانون من أجل كل فرد من الأمة».

وقال رئيس حزب الشعب الجمهوري كليتشدار أوغلو، في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، «أهنئ إرنش صاغكان الذي اختير كرئيس لمجلس اتحاد نقابات المحامين ومجلس الإدارة الذين فازوا في انتخابات اتحاد نقابات المحامين بتركيا في دورتها الـ36. اقتربت الأيام التي سنؤسس فيها حكم القانون معًا وستؤدي واجبك في بلدنا دون أي ضغط»

وفاز إرنش صاغكان على متين فايز أوغلو، في الدورة الـ36 لانتخابات اتحاد نقابات المحامين بتركيا، وصوت 156 لقائمة متين فايز أوغلو، من إجمالي 348 صوتًا، و182 صوتًا لقائمة إرنش صاغكان، ليفوز بفارق 26 صوتًا.

واحتفى في إطار ذلك المحامون المتواجدون باتحاد نقابات المحامين بتركيا، مرددين ومهللين «إرنش رئيس»، الذي تمكن من الفوز على رجل الرئيس التركي متين فايز أوغلو. 

ووجه رئيس نقابة محامي أنقرة، إرنش صاغكان، رسالة للشعب التركي، بعد فوزه بمنصب رئيس اتحاد نقابات المحامين بتركيا، مفادها أنه لن يترك أي محامٍ أو مواطن بمفرده أو دون دفاع.

وقال صاغكان، في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، «لقد ربحنا. لن يبقى من الآن فصاعدًا، لا محام، ولا نقابة محامين، ولا مواطن بمفرده أو دون من يدافع عنه».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع