أردوغان: استثمارات رجال الأعمال الأتراك في قطر تبلغ 15 مليار دولار

أردوغان

أردوغان

أنقرة: «تركيا الآن»

أوضح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الاثنين، أن حجم الاستثمارات الممنوحة لرجال الأعمال الأتراك في قطر تبلغ حوالي 15 مليار دولار.

وقال أردوغان، خلال تصريح صحفي له، قبيل مغادرت مطار أتاتورك إلى قطر، إنه يأمل أن تستمر النجاحات التي تحققت في العلاقات مع قطر خلال السنوات الأخيرة بطريقة أكثر إنتاجية من الآن فصاعدًا. 

موضوعات متعلقة

وأضاف أن تركيا تحاول تحسين التعاون مع دول الخليج الأخرى وكذلك قطر، وبدأت العلاقات تتطور بالفعل يومًا بعد يوم من منظور استراتيجي، متابعاً: «سنعزز تضامننا مع الاتفاقات الجديدة».

وتابع الرئيس التركي: «سنعمل على زيادة الاستثمارات الخارجية في تركيا لرفع مستوى الرفاهية الاقتصادية، ونتطلع إلى نتائج إيجابية لكل من تركيا وقطر خلال زيارتي للدوحة، وأعتقد أنه ستكون لدينا اجتماعات ناجحة للغاية، سواء على الصعيد الثنائي أو بين الوفود، اليوم سنكون مع أخي الشيخ تميم، ووالديه في المساء كعائلة، وسنتناول العشاء معهم، وغدًا سنعقد اجتماع مجلسنا الاستراتيجي رفيع المستوى، وسنعقد اجتماعات بين الوفود، وسنزور جنودنا هناك».

وصرح أردوغان، بأنه سيقرأ تقارير الاجتماعات بعد عودته من قطر، وسيرى مدى الإمكانيات التي ستُخصَّص للحدّ الأدنى للأجور، وسيتخد أفضل قرار يعود بالخير على العمال والموظفين الأتراك.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع