أردوغان لقواته العسكرية في قطر: نولي أهمية كبيرة لسلام ورفاهية دول الخليج

أردوغان

أردوغان

الدوحة: «تركيا الآن»

أكد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أن بلاده تولي أهمية كبيرة لسلام ورفاهية الخليج العربي بأكمله.

جاء ذلك خلال زيارة أردوغان لمقر القيادة المشتركة القطرية التركية الموجودة في الدوحة، على هامش الاجتماع السابع للجنة الاستراتيجية العليا بين البلدين.

وقال أردوغان، «لا يمكننا أن ننسى أبدًا التضامن الذي أبداه إخواننا القطريون مع أمتنا، خاصة أثناء محاولة الانقلاب الدموية في 15 يوليو. نحن لا نفصل بين أمن واستقرار قطر وأمن واستقرار بلدنا. لم نتردد في إبداء رد فعلنا تجاه الظلم الذي عانى منه إخواننا القطريون، تحت شعار (الصديق وقت الضيق). وعلى أعلى مستوى أعرب إخواننا القطريون عن ارتياحهم لوجودكم (جنود تركيا) هنا. أصبح لكم عرشًا في قلوب الشعب القطري».

وأضاف الرئيس التركي: «لطالما وقفت قطر إلى جانبنا في هجمات المضاربة على الاقتصاد التركي، وأظهرت ثقتها في بلدنا. ونحن نقدم الدعم اللازم لإخواننا القطريين الذين يساهمون في الاستثمار والتوظيف والإنتاج والنمو الموجه للتصدير في تركيا. جميع شعوب الخليج هم إخواننا الحقيقيون بغض النظر عن أصولهم أو مذاهبهم أو معتقداتهم. نعمل على تطوير تعاوننا مع دول الخليج على أسس الاحترام والمصلحة المتبادلة».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع