زعيم المعارضة التركية: بلادنا تفتقر إلى الساسة الجيدين

كمال كليتشدار أوغلو

كمال كليتشدار أوغلو

شانلي أورفا: «تركيا الآن»

انتقد رئيس حزب الشعب الجمهوري، كمال كليتشدار أوغلو، السياسات الاقتصادية للحكومة التركية، برئاسة رجب طيب أردوغان، خلال اجتماع مع رؤساء المنظمات غير الحكومية، وممثلي الغرف المهنية، الخميس، في مدينة شانلي أورفا، مؤكدًا أن بلاده تفتقر إلى السياسيين الجيدين.

وقال زعيم المعارضة، «لا يحق لنا الشكوى من القوى الخارجية، اعتني بنفسك أولًا يا أخي، إذا أنتجت ستكون قويًا ولن تجثو أمام أحد، إذا كان اقتصادك قويًا، فلن تخف من أحد، لماذا اقتصادنا ضعيف؟ نحن لدينا العديد من المتدربين الجيدين في كل مجال، لكننا نفتقر إلى السياسيين الجيدين في هذه البلاد».

كما انتقد بناء الحكومة التركية لقناة إسطنبول المائية، قائلًا: «هل من الأفضل أن يجد الملايين من الشبان عملًا؟ أم إنفاق كل هذه الأموال على قناة مائية؟!»، وفق موقع «تي 24» التركي.

واستعرض خططه لتزويد الأراضي الزراعية بالطاقة الشمسية حال انتخابه رئيسًا لتركيا، مستنكرًا معدلات الفوائد المرتفعة التي تفرضها الحكومة التركية على المزارعين، والتي تسببت بسجن العديد من منهم لعجزهم عن تسديدها.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع