وزير الداخلية التركي: 3250 عنصرًا من شرطتنا سيشاركون في تأمين مونديال قطر

سليمان صويلو

سليمان صويلو

أنقرة: «تركيا الآن»

أعلن وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، اليوم الخميس، أن 3250 عنصرًا من الشرطة التركية، معظمهم من قوات مكافحة الشغب، سيشاركون في تأمين كأس العالم 2022، الذي من المفترض أن يقام في قطر.

ووفقًا لما ذكره موقع «سوزجو» التركي، قال صويلو في تصريحات صحفية عقب الاجتماع الختامي من مشروع «تعزيز الرقابة المدنية على قطاع الأمن الداخلي»، «يشارك 3250 شرطيًا بينهم 3000 من عناصر مكافحة الشغب في تأمين مونديال قطر 2022. ناقشنا موضوع زيادة هذا العدد في حضور رئيسنا وفي الاجتماعات الثنائية».

موضوعات متعلقة

يُذكر أنه انتقد النائب البرلماني عن حزب الشعب الجمهوري، علي ماهر باشارير، في وقت سابق، إرسال الشرطة التركية وشرطة مكافحة الشغب لقطر؛ لتأمين كأس العالم 2022، الذي من المفترض أن يقام في قطر.

ووفقًا لما ذكره موقع «بيرجون» التركي، قال باشارير في كلمة له بالبرلمان التركي، منتقدًا إرسال تركيا لرجال الشرطة إلى قطر للمساهمة في تأمين كأس العالم: «أتساءل أين توجد مثل هذه العلاقة في العالم؟ أي بلد في العالم قدم لنا مثل هذا الطلب في تاريخ جمهورية تركيا؟ أتساءل لأي دولة قدمت قطر مثل هذا الطلب؟».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع