بالفيديو.. آلاف الأتراك يتظاهرون ضد غلاء الأسعار في إسطنبول

تظاهرات في اسطنبول

تظاهرات في اسطنبول

إسطنبول: «تركيا الآن»

تظاهر آلاف الأتراك في ساحة كارتال، بمدينة إسطنبول، اليوم الأحد، تحت الأمطار، احتجاجًا على غلاء الأسعار والفقر، وتنديدًا بالسياسات الاقتصادية لحكومة الرئيس رجب طيب أردوغان، مرددين «يكفي.. نريد العيش»، «انتهت كذبة الكمامة والتباعد الاجتماعي خاصتكم».

وندد المتظاهرون بسياسات حكومة حزب العدالة والتنمية التي تسببت بزيادة الفقر والبطالة في تركيا، وخرجت المظاهرة بدعوة من اتحاد نقابات العمال الثوريين، وحزب العمل التركي، وحزب العمال الاشتراكي، وحزب الحركة الشيوعية التركية، تحت شعار «يكفي .. نريد لقمة العيش» مرددين شعارات مثل «نريد أن نحيا حياة إنسانية»، و«الإنصاف في الدخل والضريبة».

وطالب المتظاهرون برفع الحد الأدنى للأجور من 3 آلاف و577 ليرة تركية (ما يعادل 257 دولارًا أمريكيًا) إلى 5 آلاف و200 ليرة (374 دولارًا).

من جهة أخرى صرحت رئيسة اتحاد النقابات العمالية الثورية التركية، أرزو تشركز أوغلو، قائلة «من ساحتنا هذه نبدأ حرب تحرير العمل ضد العبودية، معًا نحمي عملنا وبلدنا ومستقبل أطفالنا، من واجبنا تغيير هذا النظام غير العادل».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع