المعارضة التركية لوزير الداخلية: لا تقحم اسم الله في كلامك القذر

صويلو

صويلو

أنقرة: «تركيا الآن»

انتقدت المعارضة التركية، تصريحات وزير الداخلية، سليمان صويلو، التي قال فيها إن «الله المسؤول عن قرارات الحكومة».

وقال المتحدث الرسمي باسم حزب الشعب الجمهوري، فايق أوزتراك، على «تويتر»، «هذا هو عقل معاوية، العقل الذي يضع صفحات القرآن على رماحه ويحتمي بها، يحاولون ربط الله وآياته بالفوضى والافتراءات التي يرتكبونها. مهما فعلوا لا يمكنهم الهروب من إرادة الشعب أو موازين العدل».

ومن جهة، قال نائب رئيس حزب الخير، بهادير أردم، على «تويتر»، «إنك إما فقدت قدراتك العقلية، أو ضللت طريقك بسبب غطرستك وتكبرك! كيف تنسب خطاياك إلى الله؟! هل أنت نبي! استغفر الله، عيب وعار!».

ورد الأمين العام لحزب الخير، أوغور بويراز، على تصريحات صويلو، قائلًا «لا تذكر اسم الله في الدعاية القذرة، فقد جاء في الآية الخامسة من سورة فاطر (يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّ وَعْدَ اللَّهِ حَقٌّ فَلَا تَغُرَّنَّكُمُ الْحَيَاةُ الدُّنْيَا وَلَا يَغُرَّنَّكُمْ بِاللَّهِ الْغَرُورُ)».

وقال صويلو في تقييمه لأعمال الحكومة، خلال اجتماع خاص بمشروع «يدًا بيد مع عمداء تركيا»، بمدينة بورصة، الثلاثاء، «لا تنظروا إلى ما نقوم به، نحن لا نفعل ذلك بأنفسنا، إننا نؤمن أن الله هو من جعلنا نفعل ذلك».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع