رؤساء البلديات التابعة للمعارضة التركية يعلنون تضامنهم مع إمام أوغلو

رؤساء البلدية التابعين لحزب الشعب الجمهوري يتضامنون مع إمام أوغلو

رؤساء البلدية التابعين لحزب الشعب الجمهوري يتضامنون مع إمام أوغلو

إسطنبول: «تركيا الآن»

أصدر رؤساء البلديات التابعون لحزب الشعب الجمهوري التركي المعارض، مساء أمس الثلاثاء، بيانًا مشتركًا يتضامنون فيه مع رئيس بلدية إسطنبول أكرم إمام أوغلو، ضد الاتهامات «الباطلة» التي وجهتها الحكومة التركية برئاسة رجب طيب أردوغان، لبلدية إسطنبول.

وشارك رئيس بلدية أنقرة، منصور يافاش، في هذا البيان الصادر عن حزب الشعب الجمهوري، حيث قال أثناء حديثه: «لتعلم  أمتنا أننا نؤمن بأن الظلم الذي وقع على بلدية إسطنبول قد حل أيضًا على جميع بلدياتنا، كما نرفض هذا الظلم».

موضوعات متعلقة

ووفقا لما ورد بجريدة «جمهورييت» التركية، صرح رؤساء البلديات في البيان المشترك الذي عقد بمبنى حزب الشعب الجمهوري بمدينة إسطنبول، بأنهم سيكونون يدًا واحدة ضد الظلم وعدم الشرعية والقمع والاتهامات، بصفتهم تيارًا معارضًا أساسيًا في تركيا. 

يذكر أن وزارة الداخلية التركية قد أعلنت منذ يومين عن بدء حملة تفتيش خاصة على بعض الموظفين الذين تم تعيينهم في وظائف ببلدية إسطنبول وشركات تابعة لها، بدعوى ارتباطهم بمنظمات إرهابية. 

كما اتهم وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، أوائل شهر ديسمبر، رئيس بلدية إسطنبول، أكرم إمام أوغلو، بتعيين 33 ألف موظف، منهم 557 شخصًا يتبعون منظمات إرهابية. 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع