طهران: تركيا سلمت 9 إيرانيين إلى جماعة سورية معارضة

إيران وتركيا

إيران وتركيا

كتبت: هبة عبد الكريم

أعلنت وزارة الخارجية الإيرانية، أن السلطات التركية سلمت 9 إيرانيين إلى جماعة سورية معارضة.

وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، سعيد خطيب زاده، في تصريح مع وكالة فارس نيوز الإيرانية، «لا نعرف مصير 9 من طالبي اللجوء الأكراد الإيرانيين الذين سلمتهم تركيا إلى جماعة تدعمها في سوريا، ونتابع هذه القضية بجدية من خلال السفارتين الإيرانيتين في تركيا وسوريا».

وتداولت بعض وسائل الإعلام، في سبتمبر من العام الجاري أنباء عن احتجاز الشرطة التركية تسعة مواطنين إيرانيين وتسليمهم إلى جماعات في شمال سوريا. كما ورد في بعض وسائل الإعلام، أن هؤلاء الأشخاص التسعة هم من منطقة هورامان ومدينة باوه.

وحسب وكالة أنباء فارس، فإن هؤلاء الاشخاص التسعة كان تواجدهم في تركيا بهدف الحصول على اللجوء، وبعد اعتقالهم من قبل الحكومة التركية، وعرّفوا عن أنفسهم بأنهم أكراد سوريون سلمتهم الحكومة التركية إلى الجماعات الإرهابية في سوريا.

ونظم أقارب طالبي اللجوء اعتصامًا أمام السفارة التركية على مدى الأشهر الأربعة ونصف الماضية؛ بسبب عدم معرفتهم بمصير أبنائهم، ولم يعلق المسؤولون الأتراك على الأمر بعد.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع