وزارة المالية الإثيوبية تعلن قيمة الأموال اللازمة للإعمار بعد الحرب

إثيوبيا

إثيوبيا

كتبت: هبة عبد الكريم

أعلنت وزارة المالية الإثيوبية، الخميس، إن البلاد تريد إقرار ميزانية تكميلية بقيمة 122 مليار بر  ـ البر هي العملة المحلية الإثيوبية- (2.5 مليار دولار) للمساعدة في تمويل برامج إعادة بناء المناطق التي دمرتها الحرب وتقديم مساعدات إنسانية، وفقًا لـ«رويترز».

وتُعد الميزانية أكبر بكثير مما تم الإبلاغ عنه سابقًا في البلد المثقل بالديون. حيث قالت وكالة «فانا» التابعة للحكومة، الاثنين الماضي، إن الحكومة تسعى للحصول على ميزانية تكميلية قيمتها 102 مليون دولار لاستخدامها في إعادة تأهيل المتضررين من الحرب والصراع.

وقالت الوزارة في بيان: «الميزانية الإضافية ستنفق على أمن البلاد والمساعدات الإنسانية وغيرها من الأعمال الحكومية الضرورية».

وسيتعين الموافقة على الطلب من قبل البرلمان الإثيوبي الذي من المتوقع أن يمنح موافقته، لكن الوزارة لم تحدد كيف سيتم جمع الأموال.

وأدى الصراع بين قوات تيجراي الحكومة الإثيوبية وقوات الحكومة الإثيوبية برئاسة أبي احمد ،على مدار العام الماضي، إلى دخول حوالي 400 ألف شخص في تيجراي إلى مجاعة وقتل آلاف المدنيين، وأجبر أكثر من 2.5 مليون شخص في شمال إثيوبيا على الفرار من ديارهم.

وقالت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في بيان إن أحد موظفيها قُتل في شمال إثيوبيا في 28 ديسمبر.

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع