أردوغان يتهم أفكار المعارضة بـ«الرجعية» بعد انتقادها تعليم القرآن للأطفال

أردوغان

أردوغان

أنقرة: «تركيا الآن»

انتقد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، تصريحات نائب رئيس حزب الشعب الجمهوري أوزجور أوزل، التي يتهم فيها تولي الشؤون الدينية، مهمة تعليم الأطفال قبل دخول المدارس من خلال دورات تحفيظ القرآن، بأنها ترسخ «عقلية القرون الوسطى». 

وقال أردوغان، خلال الاجتماع الموسع لرؤساء المقاطعات في مقر حزبه بالعاصمة أنقرة" «الرجعيون الحقيقيون هم أنتم، ومن ينظرون إلى القضية من خلال الأيديولوجيات الهامشية، مضيفًا: «يقولون إن قيام رئاسة الشؤون الدينية بتعليم أبنائنا قبل الالتحاق بالمدارس ليس شيئًا علميًا بل عفا عليه الزمن، أنتم من عفا عليكم الزمن».

وتابع أردوغان: «أسأل رئيس حزب الشعب الجمهوري، لماذا أنت مستاء من قيام «ديانت» بواجبها بشكل صحيح؟ توقف عن الغش وألعابك البهلوانية الآن، إنك تستغل القرآن عندما يكون في مصلحتك، وعندما لا يكون في مصلحتك يخرج القيئ من فمك، لن يستطيع رئيس حزب الشعب الجمهوري المرور من هذه الفضيحة، وسيدفع ثمنها، عليه أن يخرج ويعتذر لأبناء مجتمعنا ولرئاسة الشؤون الدينية «ديانت».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع