حزب الشعب يعلن عن نيته مقاضاة حكومة أردوغان بعد التخلص منهم بالصناديق

فايق أوزتراك

فايق أوزتراك

أنقرة: «تركيا الآن»

أكد المتحدث الرسمي باسم حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض، فايق أوزتراك، أن الحكومة التركية برئاسة رجب طيب أردوغان، سيقدمون الحساب إلى الأمة في صناديق الاقتراع أولًا، ثم إلى العدالة، وذلك ردًا على أنهم قضوا على فقاعة سعر صرف العملات الأجنبية من خلال حزمة التدابير الاقتصادية التي اتخذتها مؤخرًا.

ووفقًا لما ذكره موقع «جمهورييت» التركي، قال أوزتراك في مؤتمر صحفي عقب اجتماع اللجنة المركزية بإدارة الحزب، اليوم الثلاثاء: «أولئك الذين يرون مستقبل الأمة على أنه (فقاعة) سيقدمون أولًا حسابًا إلى الأمة في صناديق الاقتراع، ثم إلى العدالة».

موضوعات متعلقة

وأضاف ردًا على قول الرئيس أردوغان إن التضخم ليس مشكلة تركيا فحسب: «يبلغ التضخم في شهر واحد ضعف التضخم السنوي في الولايات المتحدة الأمريكية، و2.5 ضعف التضخم السنوي في ألمانيا، و3 أضعاف التضخم عند جارتنا اليونان».

وأشار أوزتراك في إطار ذلك، إلى زيادة العجز في خزينة النقد الأجنبي للبنك المركزي بمقدار 17 مليار دولار في 3 أشهر فقط. تم نهب 9 مليارات دولارات في يوم 20 ديسمبر والأيام التي تلته»

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع