الرئاسة التركية: حماية حرية الصحافة على رأس أولوياتنا

فخر الدين ألتون

فخر الدين ألتون

أنقرة: «تركيا الآن»

قال رئيس دائرة الاتصالات الرئاسية التركية، فخر الدين ألتون, إن حماية حرية الصحافة وحرية التعبير على رأس أولويات حكومة بلاده، وأضاف: «لا نساوم على المبادئ المهنية والقيم الديمقراطية، ونؤدي واجباتنا بحساسية وكرامة، وبالتالي زيادة الثقة في وسائل الإعلام وتحسين نوعية القطاع، وسنستمر في دعم أعضاء الصحافة».

وأصدر رئيس دائرة الاتصالات ألتون رسالة بمناسبة (يوم الصحفيين 10 يناير)، قال فيها إن الصحافة التي تؤدي وظيفة حيوية لديمقراطية قوية في جميع أنحاء العالم، تتوسط في وصول الأفراد إلى معلومات حقيقية ودقيقة وموثوقة وتساهم في تكوين رأي عام سليم.

وأضاف ألتون: «يشكل الإعلاميون ركيزة استراتيجية لحرية وحق الأفراد والمجتمع في تلقي المعلومات، وهو ما يكفله الدستور في بلادنا، الصحفيون الذين يحرصون على تقديم معلومات صحية وكاملة ومثبتة للمجتمع ويبحثون فقط عن الحقيقة، يحمون ويرفعون هيبة المهنة».

وقال ألتون، إنهم سعداء لاستفادة عالم الإعلام من التقدم المحرز في كل مجال من الديمقراطية إلى البنية التحتية التكنولوجية، في العشرين عامًا الماضية بقيادة الرئيس رجب طيب أردوغان.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع