المشري وسفير تركيا لدى ليبيا يؤكدان ضرورة اعتماد دستور بأقرب وقت

المشري والسفير التركي

المشري والسفير التركي

كتبت: هبة عبد الكريم

أكد رئيس المجلس الأعلى للدولة الليبية، خالد المشري، والسفير التركي لدى ليبيا، كنعان يلماز، الأحد، ضرورة اعتماد الدستور في أقرب وقت، حتى تتم الانتخابات على أسس سليمة وتصل ليبيا إلى مرحلة الاستقرار.

جاء ذلك خلال لقاء جمع المشري ويلماز، الأحد، بمقر المجلس في العاصمة طرابلس، بحسب بيان للمكتب الإعلامي للمجلس الأعلى للدولة الليبي.

وقال البيان إن الطرفين «ناقشا خلال اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها ودعمها، بالإضافة إلى مستجدات العملية الانتخابية الليبية المؤجلة والقوانين المنظمة لها».

ووفق البيان، «أكد الطرفان خلال اللقاء على ضرورة اعتماد الدستور في أقرب وقت، حتى تتم الانتخابات على أسس سليمة، وتصل ليبيا إلى مرحلة الاستقرار التي يطمح إليها كل الليبيين».

وكان من المفترض أن تجرى الانتخابات الرئاسية في 24 ديسمبر الماضي، وفق الخطة التي ترعاها الأمم المتحدة. غير أن مفوضية الانتخابات أعلنت قبل موعدها المقرر بيومين تعذر إجرائها واقترحت تأجيلها إلى 24 يناير الجاري، فيما اقترح مجلس النواب (البرلمان) إجراءها بعد 6 أشهر.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع