حزب أردوغان: نتابع التطورات في كازاخستان وسلامها مكسب لنا

كازاخستان وتركيا

كازاخستان وتركيا

أنقرة: «تركيا الآن»

أكد المتحدث الرسمي باسم حزب العدالة والتنمية، عمر تشيليك، أن تركيا تتابع عن كثب التطورات في كازاخستان، مشيرًا إلى أن هناك علاقات عميقة تجمع بين البلدين.

ووفقًا لما ذكره موقع «بيرجون» التركي، قال تشيليك في كلمة عقب اجتماع الحزب، «نحن نتابع الوضع في كازاخستان عن كثب. الصورة التي بدأت في 2-3 يناير وظهرت مع استقالة الحكومة في 5 يناير كانت مؤسفة لنا جميعاً. لدينا علاقات عميقة الجذور مع كازاخستان. إن شاء الله منظمة الدول التركية سيكون لها رؤية قيمة للغاية».

وأردف: «السمات الفريدة لكازاخستان وثراوتها الطبييعية أعطتها مكانة خاصة. نحن نتابع الصورة الناشئة عن كثب. نرغب في ترك الأيام المضطربة وراءنا بطريقة تحافظ على الاستقرار في كازاخستان وسلامها واستقرارها. بغض النظر عن الظروف، سنظل تقف تركيا وراء كازاخستان».

وأضاف: «عندما حدثت تلك الفوضى في أفغانستان، وصفته وكالات الأنباء الغربية بأنه انهيار لمنظمة الدول التركية، ولاحقًا ذهنًا صغيرًا وقال خسر أردوغان في كازاخستان! يرى رئيسنا ان سلامة كازاخستان وطمأنينتها مكسب له أيضًا. عندما يقول أحدهم خسرت تركيا وفازت تركيا وخسر أردوغان وفاز أردوغان في كل حدث يقع، فهو نتاج سوء فهم السياسة ونهج استفزازي».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع