منظمة الدول التركية تدين أعمال العنف في كازاخستان

وزراء خارجية منظمة الدول التركية

وزراء خارجية منظمة الدول التركية

أنقرة: «تركيا الآن»

أكد وزراء منظمة الدول التركية، الدعم والتضامن الراسخين لكازاخستان وشعبها، قائلين إن السلام في كازاخستان، أمر حيوي للاستقرار والأمن في منطقتها وخارجها.

وأدان البيان، أعمال العنف والتدمير التي تعرض الأرواح للخطر وتعطل النظام العام وتضر بالممتلكات، مؤكدًا الثقة في قدرة السلطات الكازاخستانية على استعادة النظام العام والنظام الطبيعي بشكل عاجل.

وشدد البيان، على أهمية التمسك بالقواعد والمبادئ الأساسية للقانون الدولي، وعلى دعم إدارة كازاخستان في عمليات مكافحة الإرهاب ضد الإرهابيين والمتطرفين والمجرمين بهدف الإخلال بالنظام الدستوري في البلاد.

وجددت منظمة الدول التركية، استعدادها لتقديم الدعم اللازم لإدارة وشعب كازاخستان في التغلب على الأزمة الحالية، معربة عن دعمها لجدول أعمال الرئيس الكازاخستاني قاسم جومارت توكاييف، الإصلاحي الذي سيزيد من رفاهية الشعب.

جاء ذلك في اجتماع طارئ، اليوم الثلاثاء، لوزراء خارجية الدول الأعضاء والدول المراقبة، عبر الإنترنت لتقييم التطورات في كازاخستان، بحسب موقع «تي 24» التركي.

وبعد دقيقة من الصمت تخليداً لذكرى مَن فقدوا حياتهم خلال الأحداث، أدلت المنظمة ببيان كتابي، عبرت فيه عن تعازيها لمن فقدوا أرواحهم في أحداث كازاخستان متمنين الشفاء العاجل للمصابين.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع