نواب أتراك يطالبون بالتحقيق في طبيعة العلاقات مع قطر: مصالح البلد تتضرر

الرئيس التركي ونظيره القطري

الرئيس التركي ونظيره القطري

أنقرة: «تركيا الآن»

طالب حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض، بإنشاء لجنة بحثية في البرلمان، للتحقيق في العلاقات التركية القطرية، مؤكدين أن مصالح تركيا تتضرر في علاقتها قطر.

وأعد رؤساء الكتلة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري، أنجين ألتاي، وأوزجور أوزل، وإنجين أوزكوتش، الاقتراح البحثي الذي تم تقديمه لرئاسة البرلمان التركي، بحسب موقع «سوزجو» التركي.

وأكد النواب البرلمانيون، في الاقتراح، أن الخطوات التي اتخذتها الحكومة في العلاقات التركية القطرية تهدف إلى حماية مصالح قطر في تركيا، واستدلوا بمشروع دبابات «تانك باليت» الذي شاركت فيه شركة تابعة للجيش القطري ليس لها أي خبرة في صناعة الدبابات، وكذلك تمديد حقوق تشغيل الموانئ التي يديرها القطريون في تركيا إلى 49 عامًا.

وطالبوا بالتحقيق في أمر الطائرة الخاصة التي أرسلها أمير قطر لأردوغان، قائلين: «بدلًا من التوسط لحل القضية مع قطر التي يتهمها جيرانها بـ «دعم الإرهاب»، انحازت تركيا علانية لقطر، مما أضر بعلاقات تركيا السياسية والاقتصادية مع الدول الأخرى، ومن ثم قام أمير قطر بإهداء طائرة خاصة من طراز بوينج 747-8 لرئيس الجمهورية وقبلها منه».

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع