وزير الإمارات للتجارة الخارجية: نراهن على تركيا باعتبارها رابطنا مع العالم

أردوغان ومحمد بن زايد آل نهيان

أردوغان ومحمد بن زايد آل نهيان

كتبت: هبة عبد الكريم

تتطلع دولة الإمارات العربية المتحدة إلى مضاعفة حجم تجارتها مع تركيا مرتين أو 3 مرات، مستفيدة من علاقاتها اللوجستية مع بقية العالم، في أحدث علامة على تحسن العلاقات بين البلدين.

وقال وزير الدولة الإماراتي للتجارة الخارجية، ثاني بن أحمد الزيودي، في مقابلة مع تلفزيون «بلومبيرج»، إن «الإمارات تراهن على تركيا كدولة ستفتح لنا أسواقًا جديدة من خلال الخدمات اللوجستية وعبر سلسلة التوريد الخاصة بها».

وأكد الزيودي أن «الإمارات تتطلع إلى الاستفادة من استثمارات تركيا الضخمة في القطاع الصناعي والعمالة الماهرة والشبكة اللوجستية القائمة، خاصة مع أفريقيا. كما تضع الحكومة اللمسات الأخيرة على الاتفاقيات التجارية مع الهند وإسرائيل، وتتوقع الكشف عن صفقة مع الدولة في الشهرين المقبلين».

ووفق «بلومبيرج»، تسعى الإمارات المصدرة للنفط إلى ترسيخ مكانتها كمركز عالمي للأعمال والتمويل، وفي العام الماضي، أعلنت عن خطط لتعميق علاقاتها التجارية في الاقتصادات سريعة النمو في آسيا وأفريقيا، وجذب 150 مليار دولار من الاستثمارات الأجنبية.

كما حددت الإمارات خططًا في نوفمبر لإطلاق صندوق بقيمة 10 مليارات دولار لدعم الاستثمارات في تركيا في واحدة من أعلى الزيارات على مستوى منذ سنوات بين ولي عهد أبو ظبي محمد بين زايد، والرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع