بالتفاصيل.. المغرب تبدأ محادثات مع تركيا لشراء صفقة أسلحة جديدة

البحرية التركية

البحرية التركية

كتبت: هبة عبد الكريم

تجري البحرية الملكية المغربية، محادثات مع شركة بناء السفن التركية «جولكوك شيب يارد»، لاقتناء قاذفات للصواريخ من طراز «كيليش 2»، وفرقاطة خفيفة، بالإضافة إلى سفن حربية.

ووفقًا لموقع «تاكتيكال ربورت» المتخصص في الأمن والدفاع، فإن البحرية الملكية المغربية مهتمة بشراء قاذفة للصواريخ من طراز «كيليش 2»، في نسخة محدثة ومعدلة.

وتجري البحرية الملكية المغربية محادثات مع شركة بناء السفن التركية لشراء 15 سفينة، بما في ذلك 10 من نوع «ARES 35 FPBs»، و5 من نوع «ARES 80 SAT»، لتعزيز مواجهة خفر السواحل في المملكة ضد الهجرة غير الشرعية، بينما نفت مصادر دفاعية تركية، الخميس، المفاوضات بين المغرب وتركيا بشأن شراء المغرب لسبعة زوارق هجومية سريعة وسفينة.

وتعد «ARES 3 FPB»، وفقًا لشركة بناء السفن التركية، منصة مثبتة جيدًا تتمتع بقدرة فائقة على السرعة، وتتوافق وخصائص الانزلاق مع الظروف البيئية القاسية، ويبلغ طولها الإجمالي 11.90م.

وتزايدت الشراكة العسكرية والأمنية بين المغرب وتركيا في السنوات والأشهر الأخيرة، وبدأت تركيا تسليم 13 طائرة من دون طيار عسكرية من طراز 2 للمملكة.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع