أرمينيا: نتوقع إقامة علاقات دبلوماسية وفتح الحدود مع تركيا

المتحدث باسم وزارة الخارجية الأرمينة

المتحدث باسم وزارة الخارجية الأرمينة

كتبت: هبة عبد  الكريم

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأرمينية، فاهان هونانيان لأرمنبريس، إن بلاده تتوقع إقامة علاقات دبلوماسية وفتح الحدود مع تركيا، نتيجة للحوار الذي يبدأ في 14 يناير.

وقبل الاجتماع الأول بين المبعوثين الأرميني والتركي، الذي يعقد في موسكو، أكد هونانيان أن «الحكومة التركية يبدو أنها تشارك نهج الجانب الأرميني في بدء الحوار دون شروط مسبقة».

وقال هونانيان: «توقعات أرمينيا من هذا الحوار هي في الواقع نفس التوقعات منذ أوائل التسعينيات. نتوقع إقامة العلاقات الدبلوماسية بين أرمينيا وتركيا، وإعادة فتح الحدود بين البلدين، التي أغلقتها تركيا من جانب واحد في أوائل التسعينيات».

وقال المتحدث: «إن جمهورية أرمينيا أبدت دائمًا استعدادها لتطبيع العلاقات مع تركيا دون أي شرط مسبق. في هذا الصدد، يجب أن أقول إن موقف أرمينيا لم يتغير، وينعكس الموقف نفسه في برنامج الحكومة الأرمينية 2021-2026».

وأضاف: «في اتصالاتنا مع الشركاء الدوليين، أكدنا مرارًا وتكرارًا على ضرورة الالتزام بمبدأ (عدم وجود شروط مسبقة). انطباعنا هو أن الحكومة التركية تشارك أيضا نهج بدء الحوار بدون شروط مسبقة»، وفقًا لموقع «راديو أرمينيا».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع