نائب برلماني لأردوغان: من أنت لتقارن نفسك بعدنان مندريس؟

جولتكين

جولتكين

أنقرة: «تركيا الآن»

هاجم رئيس الحزب الديمقراطي التركي المعارض، جولتكين أويسال، اليوم السبت، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قائلًا: «من أنت لتذكر اسم رئيس الوزراء الأسبق التركي، عدنان مندريس، هل تقارن نفسك بمندريس الذي صنع السياسة من أجل شرفه واستشهد بأعلى درجات الشرف، بينما أنت من أولئك الذين يدخلون السياسة وكل ما يملكون خاتمًا ذهبيًا ثم تصبح لديهم ثروات من مليارات الدولارات».

موضوعات متعلقة

كان رجب طيب أردوغان قد أهان حزب الشعب الجمهوري عندما قال خلال افتتاح مصنع «باتى كيباش» للورق اليوم السبت، بمدينة أيدن التركية، «هذا الموقف الموقر هو سبب تذكرنا لمندريس في كل خطوة اتخذناها في نضال تركيا من أجل الديمقراطية والتنمية في العشرين سنة الماضية. إن العقلية التي تعيق تنمية بلدنا واضحة حتى اليوم. ماذا يقولون (مصير أردوغان سيكون مثل مندريس).. مرحبًا.. نفايات حزب الشعب الجمهوري لا يمكنكم تخويفنا بمثل هذه التهديدات».

يذكر أن رئيس الوزراء التركي الأسبق، عدنان مندريس، قد تحرك الجيش ضده في أول انقلاب بتاريخ تركيا المعاصر، ليحكم عليه بالإعدام مع عدد من رفاقه بعد عشر سنوات قضاها في الحكم، حسب ما ورد بصحيفة «سوزجو» التركية. 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع