أردوغان يتهم أكبر أحزاب المعارضة بالتورط في انقلاب يوليو 2016

رجب طيب أردوغان

رجب طيب أردوغان

أنقرة: «تركيا الآن»

اتهم الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم السبت، حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض، بأنه مهد الطريق لانقلاب 15 يوليو عام 2016 في تركيا، مصرحًا بأن أتباع حزب الشعب الجمهوري، يعتقدون أنهم سيواربون الباب أمام السلطة من خلال إطلاق الشعبوية والوعود التي لا يمكنهم الوفاء بها.

وقال أردوغان أثناء انضمامه لاجتماع المجلس الاستشاري الإقليمي لحزب العدالة والتنمية في مدينة أيدن التركية، إن حزب الشعب الجمهوري يحاول تسميم المناخ السياسي في تركيا اليوم، بالإضافة إلى استقطاب الشعب التركي.

موضوعات متعلقة

واتهم أردوغان، رئيس حزب الشعب الجمهوري، زعيم المعارضة التركية، كمال كليتشدار أوغلو، بأنه ما زال يحاول تسميم المناخ السياسي في تركيا وشل الدولة، من خلال تنظيم غارات شبيهة بالمافيا على المؤسسات العامة للدولة، وتهديد الموظفين العموميين بالدولة علنًا، حسب ما ورد بموقع «تي.24» التركي.

وتابع أردوغان قائلًا: «لقد تغير العالم، تغيرت تركيا، تغير كل شيء، لكن أسلوب سياسة حزب الشعب الجمهوري لم يتغير أبدًا، لم يعد بإمكانهم رؤية أن جميع الطرق والأساليب غير الديمقراطية قد أُغلقت في تركيا بعد ملحمة 15 يوليو. يتحدثون عن توفير الكهرباء للمزارعين مجانًا، بينما لا يستطيع المواطنون حتى الحصول على الخدمات الأساسية في البلديات التي يديرونها».

وأضاف: «كلما يرى أتباع حزب الشعب ما خسروه في السياسة، يعتقدون أنهم يستطيعون تهديد أمتنا. ومع ذلك، بينما يخططون لكل هذه المؤامرات، لا يمكنهم حساب أن أمتنا وبلادنا قد تغيرت، وأن تركيا لم تعد تركيا القديمة».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع