باباجان: الحكومة فقدت السيطرة على الاقتصاد.. أسعار الإيجارات أصبحت جنونية

علي باباجان

علي باباجان

أنقرة: «تركيا الآن»

انتقد رئيس حزب الديمقراطية والتقدم التركي المعارض، وزير الاقتصاد الأسبق، علي باباجان، ارتفاع أسعار الإيجارات الجنونية في تركيا، مؤكدًا أن الحكومة فقدت السيطرة على الاقتصاد.

وقال باباجان، بعد لقائه المواطنين الذين اشتكوا من زيادات أسعار الإيجارات، في منطقة السلطان أيوب، بمدينة إسطنبول، إن «زيادة الإيجارات هذا العام لم تحدث من قبل، الأسعار جنونية، فقدنا السيطرة على الاقتصاد، ولذلك نحن بحاجه إلى إعداد بديل جيد، ونحتاج إلى العمل من الآن».

ونقل موقع «تي 24»، حوارًا دار بين باباجان، وأحد المواطنين بالمنطقة، وفيه اشتكى المواطن من أن الأبناء يحصلون على جامعات جيدة، ولكن الآباء لا يستطيعون التسجيل بها، لعدم كفاية المعاش الكافي لسداد إيجار المنازل، وهناك العديد من العائلات اكتفت بالتعليم الثانوي، ولا ترسل أبناءها إلى الجامعات لعدم مقدرتهم المالية على ذلك.

من جهة أخرى، أعد مركز البحوث الاقتصادية والاجتماعية بجامعة بهتشي شهير، تقريرًا يوضح ارتفاع أسعار المساكن بنسبة 105.6 % في إسطنبول، و82.1 % في أنقرة، و 76.6 % في إزمير في العام الماضي.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع