داود أوغلو يهاجم الحكومة التركية بسبب فحوصات كورونا في المطارات

أحمد داوود أوغلو

أحمد داوود أوغلو

أنقرة: «تركيا الآن»

هاجم رئيس حزب المستقبل التركي، ورئيس الوزراء الأسبق أحمد داود أوغلو، الحكومة التركية، بعد إعادتها فرض إلزامية مسحات فحص كورونا (بي سي آر) على المسافرين على متن الرحلات الجوية الداخلية، بعد إلغائها بيوم واحد، قائلًا «أتسخرون بعقول وصحة 84 مليوناً؟».

وقال داود أوغلو، في تغريدة له عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «لقد أزالوا شرط اختبار PCR بقرار نشروه بالأمس، وأعادوه للسفر الجوي اليوم.. إنهم يقومون بعمل دون تخطيط مسبق، لا يعرفون ماذا يفعلون. أتسخرون بعقول وصحة 84 مليوناً؟».

وقد أعادت السلطات التركية، الأحد، فرض إلزامية مسحات فحص «كورونا» (بي سي آر) على المسافرين على متن الرحلات الجوية الداخلية، ممن لم يتلقوا لقاحات مضادة للفيروس أو لم يكملوا الجرعات.

موضوعات متعلقة

يأتي القرار الجديد بعد يوم واحد من تعميم لوزارة الداخلية التركية، ألغت بموجبه إلزامية إبراز نتيجة (سلبية) لفحص مسحات كورونا على المسافرين على الرحلات الداخلية.

وأكدت الوزارة في تعميم صادر، اليوم الأحد، إعادة إلزامية إبراز فحص كورونا على المسافرين على متن الرحلات الجوية الداخلية، لمن لم يتلق لقاحًا ضد كورونا، أو لم يكمل كافة الجرعات، ولم يصب بالفيروس خلال الـ180 يومًا الأخيرة.

وجاء في التعميم أنه أعيد ترتيب تطبيق الإلزامية المذكورة، وفقاً لتقييم المديرية العامة للصحة في وزارة الصحة، لإزالة سوء التفاهم.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع