رئيس وزراء اليونان يهدد تركيا بالعقوبات الأوروبية إذا استمر موقفها العدواني

رئيس الوزراء اليوناني وأردوغان

رئيس الوزراء اليوناني وأردوغان

ستراسبورغ: «تركيا الآن»

قال رئيس الوزراء اليوناني، كيرياكوس ميتسوتاكيس، إن الاتحاد الأوروبي يمكنه أن يفرض على تركيا العقوبات دائمًا، إذا واصلت موقفها العدواني، وذلك في كلمة له أمام نواب حزب الشعب الأوروبي في ستراسبورغ.

واستخدم رئيس الوزراء اليوناني، تعبيرات قاسية ضد تركيا في اجتماع حزب الشعب الأوروبي الذي ينتمي حزبه «الديمقراطية الجديدة» إلى عضويته، وهو إحدى أكبر الحركات الحزبية السياسية في أوروبا، في ستراسبورغ.

وشكر ميكوتاكيس، النواب، على الدعم المقدم لليونان في اجتماع حزب الشعب الأوروبي، قائلًا: «لم تتغير سياسة تركيا تجاه اليونان بشكل واضح، لكن إذا أصبحت تركيا أكثر عدوانية، فقد يفرض الاتحاد الأوروبي عقوبات على تركيا».

وأضاف ميتسوتاكيس: «أريد أن أشكركم جميعًا على دعمكم، خاصة بعد الاتهامات الواردة من الدولة التي لم تقدم أداءً جيدًا فيما يتعلق بانتهاكات حقوق الإنسان، بالطبع أنا أتحدث عن تركيا».

وذكر ميتسوتاكيس، أنه سيتم اتخاذ الخطوات اللازمة إذا واصلت تركيا «موقفها العدواني» تجاه اليونان وإدارة القبارصة اليونانيين.

من ناحية أخرى، قال رئيس الوزراء اليوناني، بخصوص التوتر في شرق البحر المتوسط​​، الذي أدى إلى زيادة التوتر بين تركيا واليونان مؤخرًا: «أصبح شرق البحر الأبيض المتوسط ​​منطقة ذات أهمية متزايدة لإيجاد مصادر طاقة بديلة، كما أننا ندعم بنشاط توصيل الكهرباء مع إفريقيا، كما هو الحال في مثالنا مع مصر».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع