أردوغان: سنخوض نضالاً من أجل الاستقلال في 2023

رجب طيب أردوغان

رجب طيب أردوغان

أنقرة: «تركيا الآن»

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان, إنه يجب على بلاده أن تكافح من أجل الاستقلال، مضيفًا أنهم سيخوضون نضالًا من أجل الاستقلال في عام 2023، وأن الشعب التركي على وعي بكل شيء. 

وذكر أردوغان، في تصريحات صحفية خلال عودته من ألبانيا، أنه سعيد بثقة المواطنين في الودائع المحمية بالبورصة، وسعيد للغاية بانخفاض تقلبات أسعار الصرف. 

 وأضاف أردوغان، أنه سيواصل العمل لاستمرار الاستقرار في الأسواق المالية وزيادة الاهتمام بالليرة التركية، قائلًا إن الفائدة هي السبب، والتضخم هو النتيجة. 

وتابع: «لقد انخفض التضخم وسينخفض، هذا أمر مؤكد مرة واحدة، كان يوم 20 ديسمبر نقطة تحول هنا، من حق بلدي أن ينتظر انحسار التضخم، وهذا هدفنا أيضًا، وسنحقق ذلك بالفعل، لكن أسعار الفائدة بدأت أيضًا في الانخفاض».

وأردف أردوغان: «تدريجيًا وبدون تسرع، سينخفض ​​سعر الصرف أيضًا، وستنخفض أسعار الفائدة بنفس الطريقة، وسيكون عام 2022 أكثر أعوامنا إشراقًا، هذه هي الطريقة التي سندخل بها عام 2023، هذا يؤدي إلى انخفاض التضخم، وسوف ينخفض ​​التضخم».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع