أردوغان: 2021 كان عامًا استثنائيًا بالنسبة للعلاقات بين تركيا وصربيا

رجب طيب أردوغان

رجب طيب أردوغان

أنقرة: «تركيا الآن»

قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الثلاثاء، إن عام 2021 كان عامًا استثنائيًا بالنسبة للعلاقات بين تركيا وصربيا، مضيفًا أن هدف تركيا هو الوصول إلى 5 مليارات دولار في سياق الاستثمارت التركية في صربيا.

وصرح أردوغان، أثناء لقائه الرئيس الصربي، ألكسندر فوسيتش، في المؤتمر الصحفي الذي عقد عقب الاتفاقيات الموقعة بين البلدين، بأنه قد تبادل مع نظيره الصربي الأفكار حول المشروعات المشتركة التي يمكن تنفيذها في الفترة المقبلة.

موضوعات متعلقة

وتابع: «هناك أكثر من 1300 شركة تركية تعمل في صربيا وتوظف حوالي 8000 شخص. كما ارتفعت القيمة الإجمالية لاستثماراتنا من مليون دولار إلى 250 مليون دولار. وبصفتنا تركيا، سنواصل تقديم كل الدعم اللازم للمستثمرين الصرب الذين يرغبون في الاستثمار في بلدنا».

وأكد أردوغان على أن دعم صربيا لسيادة البوسنة والهرسك مهم للغاية لتحقيق السلام والاستقرار في منطقتنا، معربًا عن أنه من الضروري  للمجتمع الدولي أن يعمل سويا من أجل التغلب على الأزمة في البوسنة والهرسك.  

ووفقا لما ورد بصحيفة «سوزجو» التركية، أعرب أردوغان عن أن تركيا ستواصل بذل قصارى جهدها لتقليل التوترات في بلاد البلقان.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع