رئيس وزراء تركيا الأسبق يهاجم أردوغان بسبب زيارة الرئيس الإسرائيلي لأنقرة

أحمد داود أوغلو

أحمد داود أوغلو

أنقرة: «تركيا الآن»

انتقد رئيس حزب المستقبل التركي رئيس وزراء تركيا الأسبق، أحمد داود أوغلو، تصريحات الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، حول زيارة الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوج، إلى تركيا.

قال داود أوغلو في مشاركة له عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «أردوغان يقول إن الرئيس الإسرائيلي سيزور تركيا، من ناحية أخرى، يقول المسؤولون الإسرائيليون بازدراء: لا يوجد قرار نهائي في هذا الشأن. من أيام (دقيقة واحدة) إلى اليوم.. أناشد إخواني وأخواتي من حزب العدالة والتنمية: انظروا إلى هذه اللوحة التي هزت سمعتنا وارفعوا صوتكم!».

وقال أردوغان، أثناء لقائه الرئيس الصربي، ألكسندر فوسيتش، في المؤتمر الصحفي الذي عقد عقب الاتفاقيات الموقعة بين البلدين: «نجري محادثات مع السيد هرتسوج، وربما يزور تركيا، بهدف التقارب الإيجابي بين البلدين».

 كان رئيس الوزراء التركي، رجب طيب أردوغان، في يناير عام 2009 قد انسحب من منتدى دافوس الاقتصادي آنذاك، إثر مشادة حادة مع الرئيس الإسرائيلي، شيمون بيريز، على خلفية أحداث غزة. أردوغان اتهم إسرائيل بقتل الفلسطينيين، وبيريز دافع بانفعال عن حملة بلاده. وقاطعه أردوغان بقوله «دقيقة واحدة» الكلمة التي أصبحت تميز هذا الحدث.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع