أردوغان يعلن استعداد تركيا لإرسال «قطار الخير» إلى أفغانستان

رجب طيب أردوغان

رجب طيب أردوغان

أنقرة: «تركيا الآن»

أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الأربعاء، عن استعداد تركيا لإرسال «قطار الخير» المحمل بـ700 طن من المواد الغذائية والملابس والمستلزمات الطبية، وسلع الطوارئ إلى أفغانستان، بدعم من 10 منظمات غير حكومية، وبتنسيق من إدارة الكوارث والطوارئ التركية. 

وصرح أردوغان، أثناء حديثه بعد اجتماع مجلس الوزراء، في القصر الرئاسي بأنقرة، بأن ودائع الليرة التركية المحمية بالعملة الأجنبية قد وصلت الآن إلى 163 مليار ليرة تركية، حسب ما ورد بصحيفة «سوزجو» التركية. 

وأضاف أردوغان: «نعلم أن هناك لوماً من قبل مواطنينا في الفترة الأخيرة، ولكننا نجري الاستعدادات اللازمة لحل هذه المشاكل. لن نترك مشكلات هذا الشعب بدون حل». 

موضوعات متعلقة

وأعرب أردوغان عن أن الزيادة في أسعار الغاز الطبيعي والكهرباء وصلت إلى أدنى مستوى ممكن، مضيفًا: «أجرينا زيادات على الحد الأدنى للأجور من أجل موظفي الخدمة المدنية والمعاشات التقاعدية».

وأكد أردوغان على أن الحكومة التركية تواصل تقديم تضحياتها فيما يخص الزيادات التي تطرأ على أسعار الغاز الطبيعي والكهرباء في تركيا، مشيراً إلى أن العام الماضي قد بلغ حجم الإمداد بالكهرباء والغاز الطبيعي 165 مليار ليرة. 

وتوعد أردوغان بأن السلطات التركية ستتخذ كافة الإجراءات الرادعة تجاه من وصفهم بالانتهازيين الذين يرفعون الأسعار بشكل جنوني، وأيضاً من يقومون بتخزين البضائع، لاستغلال التقلبات التي مر بها اقتصاد البلاد في الأشهر الماضية. 

وصرح أردوغان بأنه قد تم إدراج حوالي 20 ألف أسرة جديدة في إطار دعم الكهرباء الذي تقدمه الحكومة التركية، وذلك بمصدر إضافي قدره 50.4 مليون ليرة.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع