بالصور.. رئيس البرلمان التركي يزور الإمارات لأول مرة منذ سنوات

صورة من الزيارة

صورة من الزيارة

كتبت: هبة عبد الكريم

وصل رئيس البرلمان التركي، مصطفى شنتوب، مساء الأربعاء، إلى العاصمة الإماراتية أبو ظبي، قادمًا من قطر، وذلك في أرفع زيارة لمسؤول تركي منذ سنوات.

وكان في استقبال شنتوب والوفد المرافق له، في مطار أبو ظبي الدولي، رئيس المجلس الوطني الاتحادي، صقر غباش، والسفير التركي في أبو ظبي، توغاي تونجر، وعدد من المسؤولين.

وعقب ذلك، شارك رئيس البرلمان التركي في مأدبة عشاء أقامها السفير التركي في الإمارات، حسب وكالة الأناضول، دون مزيد من التفاصيل.

وهذه هي أرفع زيارة يقوم بها مسؤول تركي إلى الإمارات منذ سنوات، وتسبق زيارة الرئيس رجب طيب أردوغان إلى أبو ظبي المقرر لها الشهر المقبل.

وفتحت صفحة جديدة في العلاقات بين البلدين، وذلك بعد زيارة أجراها ولي عهد أبو ظبي، الشيخ محمد بن زايد إلى أنقرة في نوفمبر الماضي، التي شهدت توقيع سلسلة اتفاقيات في مختلف المجالات، وإطلاق صندوق بقيمة 10 مليارات دولار لدعم الاستثمارات في تركيا.

واستقبل أمير قطر، تميم بن حمد آل ثاني، أمس الأربعاء، رئيس البرلمان التركي، مصطفى شنتوب، في العاصمة الدوحة. وجرى خلال اللقاء استعراض علاقات الصداقة والتعاون الاستراتيجية بين قطر وتركيا، وأوجه تطويرها في مختلف المجالات، بحضور رئيس مجلس الشورى القطري، حسن بن عبد الله الغانم.

صورة من الزيارة
صورة من الزيارة

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع