موسكو: لقاء أردوغان ليس على جدول أعمال بوتين الآن

بوتين وأردوغان

بوتين وأردوغان

موسكو: «تركيا الآن»

أكد المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، اليوم الجمعة، أنه في الوقت الحالي، لا يوجد أى اتصال مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، على جدول الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مضيفاً أنه يمكن التوصل إلى اتفاق سريع بشأن هذه المسألة.

وقال بيسكوف، إنه من المهم بالنسبة لأنقرة، التي تدعو روسيا وأوكرانيا للاجتماع في تركيا، أن تستدعي الممثلين في دونباس (منطقة صراع بين أوكرانيا وروسيا)، التي تشهد صراعات بين الموالين لروسيا وأوكرانيا إلى طاولة الحوار.

وقال المتحدث الروسي، فيما يخص اقتراح تركيا بجمع روسيا وأوكرانيا على طاولة الحوار خلال حديثه في مؤتمر صحفي عقده اليوم: «سمعنا أيضًا أن زملاءنا الأتراك مستعدون لدعوة ممثلين من دونباس، هذه مسألة في غاية الأهمية وقد أولينا اهتمامًا لها، في هذا السياق، نود أن نعرف ما إذا كان محاورونا الأوكرانيون يبدون اهتمامًا بهذا وكيف يتعاملون معه».

وفي إشارة من بيسكوف إلى أن اقتراح تركيا لم يناقش بعد على مستوى الخبراء، قال بيسكوف: «إننا نسمع بشكل عام تصريحات أنقرة. أود أن أكرر مرة أخرى بأن أي جهد يبذل تجاه تحسين الأوضاع في أوكرانيا سيقابل بالترحيب»، حسب ما ورد بصحيفة «سوزجو» التركية.

وذكر بيسكوف أيضًا أنهم لا يوافقون على محاولات البرلمان الروسي الاعتراف باستقلال المنطقتين المواليتين لروسيا في شرق أوكرانيا، مضيفًا أنه يجب تجنب الخطوات التي من شأنها زيادة التوتر.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع