أردوغان: علاقات تركيا مع روسيا تتطور في جميع المجالات

رجب طيب أردوغان

رجب طيب أردوغان

أنقرة: «تركيا الآن»

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الجمعة، إن علاقات تركيا مع روسيا مستمرة بشكل جيد، كما تتطور العلاقات بين البلدين في الأسس السياسية والعسكرية والاقتصادية والثقافية.

وصرح أردوغان، خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم، بأن علاقات تركيا مع أوكرانيا في المجالات السياسية والعسكرية والاقتصادية والثقافية جيدة جدًا بالمثل مع روسيا، مضيفا «يمكننا التوسط لإحلال السلام بين روسيا وأوكرانيا».

وتابع أردوغان: «لا نقبل أن تتحول هذه التطورات الإيجابية إلى سلبية بين روسيا وأوكرانيا، نريد أن يعم السلام في المنطقة، ولهذا نحن مستعدون لعمل ما يتوجب علينا». حسب ما ورد بصحيفة «سوزجو» التركية.

وذكر أردوغان، أن لديه زيارة إلى أوكرانيا وزيارة أخرى إلى موسكو لمقابلة الرئيس فلاديمير بوتين، قائلا: «وربما نتحادث هاتفيا».

وأكد أردوغان، فيما يخص حالات أوميكرون في تركيا، عدم وجود أي مشاكل في المستشفيات التركية، مشيرًا إلى أن الوضع إيجابي في المستشفيات كما أن التطورات في هذا السياق إيجابية في الوقت الحالي.

وأضاف: «أعتقد أننا نتحسن كل يوم، ولكن من المهم أيضًا أن يتوخى مواطنونا بعض الحذر. سيكون من المناسب لنا أن ننتبه لاتخاذ الإجراءات الاحترازية مثل ارتداء الأقنعة الوقائية والحفاظ على النظافة والمسافة الاجتماعية».

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع