الرئيس التركي يهاتف نظيره الإيراني

أردوغان ورئيسي

أردوغان ورئيسي

أنقرة-«تركيا الآن»

أجرى الرئيس رجب طيب أردوغان محادثة هاتفية مع الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي. وأوضح رئيسي أنهم يولون أهمية للعلاقات مع تركيا وقال: «إننا نتعامل مع جميع أنواع خطط التعاون الاستراتيجي مع تركيا بشكل إيجابي».

أجرى الرئيس رجب طيب أردوغان محادثة هاتفية مع الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي. وجاء في بيان الرئاسة الإيران بشأن الاجتماع، أن رئيس الجمهورية والرئيس أردوغان بحثا العلاقات بين البلدين والقضايا الإقليمية، وفقًا لما نقله موقع «سوزجو» التركية.

وشدد رئيسي خلال الاجتماع على التعاون الثنائي والإقليمي بين البلدين وقال: «إننا ننظر إلى شراكتنا وعلاقتنا من منظور طويل الأمد في جميع المجالات. نحن نقترب من أي خطة تتصور التعاون الاستراتيجي مع تركيا بشكل إيجابي».

وأضاف رئيسي خلال اللقاء: «يمكن حل جميع المشاكل في المنطقة من خلال ضمان وحدة أراضي الدول وسيادتها.». كما اكد ان "الاستقرار والامن في المنطقة لا يمكن ان يتحققا الا بهذه الطريقة".

وذكر البيان أن الرئيس أردوغان أشار إلى إعداد قائمة تتصور التعاون الاقتصادي من أجل تعزيز الشراكة مع إيران. وجاء في البيان أن الرئيس أردوغان ينوي زيارة طهران قريباً، وأنه ينوي اتخاذ خطوات لزيادة التعاون في الاقتصاد والطاقة بين البلدين.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع