نائب تركي لحكومة أردوغان: أنتم خائفون وكلما زاد خوفكم زاد ظلمكم

جولتكين

جولتكين

أنقرة: «تركيا الآن»

انتقد رئيس الحزب الديمقراطي التركي، جولتكين أويسال، الحكومة التركية، بشأن اعتقال الصحفية التركية صدف كاباش، بتهمة إهانة الرئيس أردوغان، قائلًا: «أنتم تخافون، وكلما زاد خوفكم زاد ظلمكم».

وقال جولتكين أويسال، في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، «كنتم تعتقدون أنكم ستخيفون الصحفيين والسياسيين والمواطنين، بالاعتقالات التي تدبرونها بعد منتصف الليل، لكنكم لن تنجحوا»، حسبما ورد بصحيفة «سوزجو» التركية. 

كانت السلطات التركية، اعتقلت أمس السبت، الصحفية صدف كاباش، بسبب تصريحاتها عن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في برنامج تلفزيوني. 

كما أحيلت صدف كاباش، المحتجزة، إلى المحكمة، بطلب اعتقال بعد الإدلاء بشهادتها في نطاق التحقيق الذي تم إطلاقه ضدها في جريمة «إهانة الرئيس»، بخصوص خطب في برنامج تلفزيوني حضرته. 

كانت الصحفية صدف كاباش، قالت: «هناك قول مأثور مشهور (من يرتدي التاج يكون حكيمًا وعاقلًا)، لكننا نرى أنه ليس حقيقيًا، أو هناك مقولة عكس ذلك تمامًا وهى (عندما تدخل الماشية قصرًا، فإنها لا تصبح ملكة، ولكن القصر يصبح حظيرة)، لذا فهذا يعني العكس تمامًا، يجب أن تحتضن بلدًنا اعتبارًا لموقعها».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع